×
تمديد الزيارة العائلية المتعددة

تمديد الزيارة العائلية المتعددة  


تعد الزيارة العائلية المتعددة من أنواع التأشيرات التي تسمح للمقيمين في المملكة العربية السعودية باصطحاب عائلاتهم معهم لزيارة البلاد لمدة تصل إلى عامين ونظراً لما يمثله تمديد الزيارة العائلية المتعددة  من اهمية بالنسبة  للكثير من المقيمين في المملكة فقد خصصت  السعودية خدمة إلكترونية تتيح لأصحاب  هذه التأشيرات بتمديدها من خلال منصة أبشر .  

في هذا المقال ، سنتعرف على شروط وخطوات تمديد الزيارة العائلية المتعددة ، بالإضافة إلى الرسوم المقررة لهذه العملية .    


rG0v7ljcTKmVxO9SVIancI4s5P1HYcaRMTpHxiOJXXpJeWwl6GhYXIdjvOngaGXVBSmvHijxHwVx1xM7rPXTaGJR2_3woV-qaB1PodYLGJDzM6JtA1Fz547zVpjWVi1R7O0KliaXYS-PnJzwEUFw6xo


كيف تساعدك وكالة الحجر الاسود في تمديد الزيارة


هي وكالة سفريات رائدة متخصصة  فى تقديم  كافة خدمات التأشيرات الى السعودية بما في   ذلك  مساعدتها  للمقيمين في المملكة العربية السعودية على تمديد الزيارة العائلية المتعددة  بعدة طرق منها :


  • تقديم خدمات كاملة : توفر الوكالة خدمات كاملة تشمل استكمال جميع المستندات المطلوبة  والتواصل مع الجهات الحكومية ذات الصلة، وتقديم الطلب إلى الجهات الحكومية ومتابعة الطلب حتى صدور القرار .


  • خبرة واسعة :  تتميز وكالة الحجر الأسود بخبرتها الواسعة في مجال تمديد تأشيرات الزيارة العائلية المتعددة ، كما أن لديها فريقًا من الخبراء المؤهلين الذين يمكنهم مساعدتك في جميع مراحل عملية التمديد  .


  • سرعة وكفاءة الخدمة :  تقدم وكالة الحجر الأسود خدماتها بسرعة وكفاءة ،  كما أنها تحرص على تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء .


  • تكلفة معقولة :  تعمل  وكالة الحجر الأسود  على تقديم خدماتها بتكلفة معقولة كما أنها تحرص على تقديم أفضل الأسعار للعملاء .


  • ضمان نجاح الطلب :  تقدم وكالة الحجر الأسود ضمانًا لنجاح الطلب و إذا لم تتم الموافقة على طلبك ، فستقوم الوكالة برد رسومك بالكامل .   


بفضل وكالة الحجر الأسود يصبح تمديد الزيارة العائلية المتعددة أكثر يسرًا وسلاسة حتى يمكن للأفراد أن يستمتعوا بلحظات طويلة ومميزة مع أحبائهم ويخلقون ذكريات تدوم للأجيال المقبلة . 


mECNwLtrL7sx6kyq6dNvF9FtR4yrqVv3EFAaiyD1uT7T0vK1akU6aT3JeOqvhbNnY-Zm3SvAsMpGWxA59AOE8QFlapQtA9qy-qcDmnU5NxTepahKS6PsTBAI3AM4zVqYi6M0Y4i94X1NRcCg5Fcw5S8


الزيارة العائلية المتعددة  


 تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة في المملكة العربية السعودية  تعد من الخطوات الهامة التي تسمح للعائلة بزيارة أحبائها وأقاربها في المملكة وتأتي هذه الزيارة كفرصة لتوحيد العلاقات العائلية وتعزيز الروابط الاجتماعية بين الأفراد وتأتي تلك الزيارة في إطار السياسات والإجراءات التي تهدف لتعزيز التواصل والتفاهم بين الأسر والمجتمعات ويمكن للعائلات التي يشملها هذا النوع من التأشيرات زيارة السعودية عدة مرات خلال فترة صلاحيتها  دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة جديدة في كل مرة .  


2i-LoNhm2VJZ9OiAyJxFZL3WoDWp3k4rGCyiS_8R7DRyWgKg4itKVVCxI9EhHpgUF1hoHJN9F_P2JSnh0xY-nTT8zdw3v4xz56nPod01p5e_GKb9fnBLWXlSrOfy4sYDSgcosj4DpX4vmB3OWZDcAjk


كيفية تمديد الزيارة العائلية المتعددة


يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة في السعودية إلكترونيًا من خلال منصة أبشر ، وذلك باتباع الخطوات التالية :


  1. تسجيل الدخول إلى منصة أبشر .

  2. اختر خدمات الجوازات من القائمة الرئيسية .

  3. اختيار خدمة تمديد تأشيرة زيارة .

  4. إدخال البيانات المطلوبة  وهي :

    • رقم الحدود للمقيم .

    • رقم التأشيرة .

    • رقم جواز سفر الزائر .

  5. إرفاق المستندات المطلوبة وتشمل :

    • صورة من جواز سفر الزائر .

    • صورة من تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة .

    • صورة من الهوية الوطنية أو الإقامة للمقيم .

  6. سداد رسوم التمديد لكل زائر .

  7. الضغط على زر تقديم الطلب .


سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المسجل في حساب أبشر للمقيم، تتضمن رقم الطلب وتاريخ التقديم .


 ويمكن متابعة حالة طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة من خلال منصة أبشر وذلك باتباع الخطوات التالية :

  1. تسجيل الدخول إلى منصة أبشر .

  2. اختيار خدمات الجوازات من القائمة الرئيسية .

  3. قم باختيار خدمة الاستعلام عن طلب تمديد تأشيرة زيارة .

  4. إدخال رقم الطلب .

  5. الضغط على زر استعلام وستظهر حالة الطلب على الشاشة .   


 إن تمديد الزيارة العائلية المتعددة ليس مجرد إجراء قانوني ، بل هو فرصة لتعميق الروابط العائلية وترسيخ التواصل الحميم بين أفراد العائلة ومن خلال فهم متطلبات التمديد والالتزام بها يمكن للأفراد أن يجعلوا هذه الفترة الزمنية مليئة باللحظات الجميلة والتي تعزز قيم الوحدة الأسرية .   


B8KIovFv6m49TsW09E8BPNZoL-6xyS3sjrr2SWUdSA8UBrEYkoJHiyD7KuqjD0st70tBqppGSRJlTRKzTtLmi8frv5Ckqm7olXjSJbyK1XdrcG5v9yXAkFvRAu2hM73ifQCkzf8khkITkZnoHAVXug8


شروط تمديد الزيارة العائلية المتعددة  


 إن تمديد الزيارة العائلية المتعددة يخضع لبعض الشروط والقوانين وهي : 


  • أن تكون التأشيرة سارية المفعول ومتبقٍ على صلاحيتها أسبوع أو أقل .

  • وجود الزائر داخل المملكة .

  • الزائر من أقارب المقيم من الدرجة الأولى، وهم: الزوجة ، الأبناء، الوالدين . 

  • صلاحية جواز سفر الزائر .

  •  عدم وجود مخالفة مرورية للزائر .

  • أن  يقوم الزائر بدفع رسوم التمديد للتأشيرة .   

إن الامتثال لشروط تمديد الزيارة العائلية المتعددة يُظهر الالتزام بالضوابط المحلية ويحافظ على سير العلاقات العائلية بشكل إيجابي ، مما يُسهم في إنشاء ذكريات قوية ولا تُنسى تمتد عبر الأجيال .  


3txf4oaCG-7jRnnLJnBbb5mirc4Sxlk1EoIp8U6598l_0o6YS-YTXS9aIcWV-cJku1Mf0KcilrPiHwTuFOx3eDe7tQdGl0ZIbqehRKRr3CJd5Qi2mjFTnAULXWsUQte0lZN0bYyIrXO2wi28_AlNo_Y


رسوم تمديد الزيارة العائلية المتعددة


تبلغ رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة 100 ريال سعودي لكل زائر .  


AuD63EN7QYWKxYWTJ1BAj7X5KyRG99gj6QBO8DPxv8AbxlE8QoVaIiAiSHLVooBd_-sC6rD3LrEOqe4bCDg0OefpsdKwvcMsf6dgU75D_n2g_M7XtLeJ5n105ldOkKVHdrEjyb_QonGKlXdYj4W5__U


عقوبة عدم تجديد الزيارة العائلية بعد انتهائها 


تفرض السلطات السعودية عقوبات على الزائرين الذين يبقون في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء صلاحية تأشيرات زيارتهم وتشمل هذه العقوبات ما يلي :


  1. غرامة مالية 15 ألف ريال سعودي في المرة الأولى مع الترحيل .  

  2. غرامة تقدر بحوالي 25   ألف ريال سعودي في المرة الثانية بالإضافة الى الحبس 3 أشهر والترحيل .

  3.  يعاقب الشخص بغرامة 50 ألف ريال سعودي في المرة الثالثة والحبس 6 أشهر والترحيل من المملكة  . 

 لذا يعتبر الالتزام بشروط تمديد الزيارة العائلية المتعددة ضروريًا لتجنب العواقب السلبية ولضمان أن يكون للعائلة تجربة إيجابية وآمنة تعزز التواصل والترابط عبر الأجيال .


 -JOx2KaZjujQpPeCa8tPuiS276Rqm1vDJinzyAhxyucn2Tu_wdBp34vsF7UrQwOrgW9mRsFSpDrwGCqaJtPbMa8zWeWyHg3Ke0XWZ_b6GwHz_0DG_DlEW8QmEVM0g6yS_DvCs9ivFPcWrTBA4jSDqEU


هل يمكن تمديد تأشيرة زيارة عائلية متعددة


نعم ،  يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة في السعودية ويجب على الأشخاص الراغبين في تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة التوجه إلى السلطات المحلية المختصة أو إلى السفارة أو المعنية للاستفسار عن الإجراءات الدقيقة والمتطلبات اللازمة لتمديد التأشيرة كما يجب .     


xG7BXQh48DUv-hVjqdTG0rRVLBLz_AVSfiDxxtvgtDLIXumOeJoyDMKhG2hMN6SalPIkFG2hVPYefZMRRl9Nm47f7y8v_jl147ZDzgetLeqL6FrGlYU4J9XHlFj4MWUbTIV5P2y1ML3kM1GSwXzjnWA


الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة


 إن تمديد الزيارة العائلية المتعددة في المملكة العربية السعودية يمكن أن يحمل العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية وإليك بعض الجوانب التي قد تأتي بفوائد :


الفوائد الاقتصادية :


1. زيادة الإنفاق المحلي : 

   تمكين العائلات المقيمة من البقاء لفترات أطول يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الإنفاق على السلع والخدمات المحلية .

2. تحفيز الاقتصاد المحلي :

    الحصول على المزيد من الزوار يعني تحفيز القطاعات المختلفة مثل الضيافة، التجزئة  والترفيه .

3. تشجيع الاستثمارات : 

   قد يؤدي وجود العائلات الموجودة لفترات أطول إلى زيادة الثقة بين المستثمرين ، وبالتالي ، تشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية .


الفوائد الاجتماعية


1. تعزيز الروابط العائلية :

    يساهم تمديد تأشيرة الزيارة في تعزيز الروابط العائلية عن طريق فتح المجال للأسر لقضاء وقت أطول معًا .


2. تعزيز التواصل الثقافي :

   - إقامة أفراد العائلة لفترات أطول تسهم في تبادل الخبرات الثقافية وتعزيز التفاهم بين الثقافات المختلفة .


3. تقديم الدعم الاجتماعي :

  الوجود المطول لأفراد العائلة يمكن أن يسهم في توفير دعم اجتماعي للأسرة المقيمة، خاصة في حالات الضغوط النفسية أو الاحتياجات الخاصة.


4. تحسين الرفاهية الاجتماعية :

   قد يسهم توفير فرصة للأسر للبقاء معًا لفترات طويلة في تحسين الرفاهية الاجتماعية للفرد والمجتمع.


5. تعزيز التنوع الثقافي :

    توفير الفرص لأعضاء العائلة للاستمتاع بالثقافة والتقاليد المحلية يمكن أن يسهم في تعزيز التنوع الثقافي في المجتمع .


 بشكل عام يمثل تمديد الزيارة العائلية المتعددة نقطة رئيسية في بناء جسور الفهم والتعاون الاجتماعي والاقتصادي بين الأفراد والمجتمعات .  


Z368nSRLqP6MLyBtyZlCaoP2RyNJRqRn_FT4Wp2RGmr6jYV9Kx88DaqNIn-vAIei27t3eDVkl-4HydBPTK56-almo2usY54O6l7xhoF-5yoYhSjXhXwNZ9fa1XuRwoqnjo0709_wmO-CarM-0rNzQog


كم مدة الزيارة العائلية لليمنيين؟


مدة الزيارة العائلية لليمنيين هي 3 أشهر ، قابلة للتجديد لمدة مماثلة وتبدأ مدة الزيارة من تاريخ دخول المقيم إلى المملكة العربية السعودية .    


bK-tmpzv2GO1O3tJijyNGp1pc0u66-HL97gIYz6ut3k7FO3juHtpWzLiER2PS9K8JK16CHasu3mLLulAd9Ed9txQEAtr0bAVB0HbAdJ6Cj68UBXZEQzcq7Uj17OrVYcW2X0Bt-oP-Fh5L7ExncE0Zn0


هل تم منع تجديد الزياره العائليه لليمنيين؟ 


لا ، لم يتم منع تجديد الزيارة العائلية لليمنيين  حيث نفت السفارة اليمنية في الرياض ما تداولته الأخبار عن إيقاف السلطات السعودية تجديد تأشيرات الزيارات العائلية الخاصة باليمنيين .

وأكدت السفارة في بيان لها أن تجديد جميع تأشيرات الزيارات العائلية لليمنيين تمضي بصورة طبيعية كما كانت في السابق ولم يطرأ عليها أي تغيير .

ختامًا، يمكن القول إن تمديد الزيارة العائلية المتعددة هو خدمة مهمة تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين فيها ، حيث تتيح لهم قضاء المزيد من الوقت مع أقاربهم وعائلاتهم  وهذا الإجراء  يساهم في تعزيز الروابط الأسرية والمجتمعية ، كما أنه يدعم الاقتصاد السعودي من خلال زيادة الإنفاق السياحي .

WhatsApp Icon تواصل معنا